سباق

السبت ١٥ مايو ٢٠٢١

بدء تسليم إجازات التفرغ

سباق "دلما التاريخي" الأربعاء 19 مايو وتحديد موعدين بديلين

المهيري : لا تهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية ولن يقبل بحار بدون فحص

 

أبوظبي – 15-05-2021:

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن تحديد يوم الأربعاء المقبل والموافق 19 مايو 2021 موعداً لإقامة النسخة الرابعة من سباق دلما التاريخي وذلك بعد التنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية والزلازل، كما أعلن النادي عن تحديد يومي الخميس أو الجمعة المقبلين كموعدين بديلين في حال تثر إقامة السباق الأربعاء ووجود مستجدات على حالة الطقس.

ويقام مهرجان سباق دلما التاريخي الرابع تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وبتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالشراكة مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي.

ويشارك في المنافسات 102 محمل شراعي من مختلف أنحاء الدولة يتنافسون على جوائز مالية بقيمة 25 ميلون درهم وثلاث سيارات وهي الأعلى في تاريخ سباقات التراث البحري، كما أن السباق هو الأطول في التاريخ حيث تبلغ مسافته 125 كلم ويمر بسبع جزر من دلما حتى مدينة المرفأ.

على جانب أخر طالبت اللجنة المنظمة البحارة المشاركين وأطقم العمل بضرورة تقديم نتائج سلبية لفحص فيروس كورونا على أن لا تتعدى مدة النتيجة 48 ساعة في يوم السباق، وشددت اللجنة خلال تعليماتها للنواخذة على أنه لن يتم قبول أي شخص وسوف يتم منعه من دخول جزيرة دلما حال لم يقدم الفحوصات المطلوبة، على نظام التسجيل الإلكتروني المعتمد من جانب نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

كما أكدت اللجنة أنها بدأت تسليم إجازات التفرغ للبحارة المشاركين من اليوم السبت على أن تكون لمدة ثلاثة أيام من يوم 18 وحتى 21 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنتهي اللجنة الفنية من فحص المحامل المشاركة في السباق بعد غد الثلاثاء للتأكد من اتباع الجميع للمواصفات الفنية المطلوبة في كل محمل، كما سيتم تركيب أجهزة التتبع في المحامل حرصاً من اللجنة على سلامة البحارة وتتبعهم في حل ظل أحدهم الطريق.

من جهته أكد ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على أن العمل يسير بشكل أكثر من رائع استعداداً لانطلاقة السباق التاريخي، مشيراً رلي أنه تم تحديد يوم الأربعاء المقبل كموعد مبدئي إضافة إلي تحديد يومي الخميس والجمعة كيومين بديلين في حال تعثر إقامة السباق، وأشاد بالتعاون الممر مع هيئة الأرصاد الجوية، مؤكداً أن الطقس يلعب دوراً رئيسياً في تحديد إمكانية إقامة سباقات المحامل الشراعية من عدمها.

وأكد أن اللجنة المنظمة تواصلت مع جميع البحارة المشاركين وطلبت منهم إنهاء تقديم الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد على نظام التسجيل الإلكتروني، مشيراً إلى أنه لم يتم السماح لزي بحار بدخول جزيرة دلما في حال لم يقدم نتيجة فحص معتمدة على النظام، وأكد أنه لا تهاون على الإطلاق في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، لاسيما وأن صحة وسلامة المجتمع هي الأولوية القصوى لدى الجميع.

وأعرب عن ثقته التامة في خروج السباق بالشكل الذي يليق به كونه السباق الأقوى والأطول والأكبر في تاريخ سباقات المحامل الشراعية من مختلف الجوانب سواء المسافة أو قيمة الجوائز المالية التي تبلغ 25 مليون درهم.

 

- انتهى -