102 محمل في السباق بعد إغلاق التسجيل

الأربعاء ١٢ مايو ٢٠٢١

 

102 محمل في السباق بعد إغلاق التسجيل

"الأرصاد" تستطلع الأحوال الجوية لسباق دلما التاريخي اليوم

الرميثي : شكرا على تعاون الجميع وانتظروا حدثاً تاريخياً

الاتفاق على الفنيات في الاجتماع التنويري

أبوظبي – 12- مايو 2021:

أعلن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن استطلاع هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس الموافق 12 مايو 2021  لسباق دلما التاريخي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وينظمه النادي بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ومن المقرر أن تحدد هيئة الأرصاد موعد إقامة السباق بين 18 و22 من الشهر الجاري حسب مواءمة الأحوال الجوية.

على جانب أخر أعلن النادي عن مشاركة 102 محمل شراعي في السباق بعد إغلاق باب التسجيل يوم الأحد الماضي واعتماد الأسماء التي تم تسجيلها وقدمت حسب الشروط الخاصة بالسباق.

وعقد النادي الاجتماعي التنويري مع نواخذة المحامل قبل يومين بحضور ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وسعيد المهيري مدير إدارة الرياضات المجتمعية في مجلس أبوظبي الرياضي وخليفة راشد الرميثي من اللجنة المنظمة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالسباق والرد على أسئلة البحارة بشكل تفصيلي، وتم الاتفاق على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا بشكل دقيق، وأنه لا تهاون في تطبيقها على الإطلاق، وكذلك تم الاتفاق على كافة الأمور الفنية فيما يتعلق المواصفات الخاصة بكل محمل وحتمية خضوعه لفحص فني قبل انطلاق السباق وكذلك منع استبدال البحارة بأخرين غير مسجلين وتطبيق عقوبات على المخالفين لذلك.

وأقر الاجتماع ضرورة تركيب جهاز تتبع في كل محمل والتأكيد على وجوده لتأمين سلامة البحارة، وكذلك الالتزام التام بخط سير السباق الذي يقدر بحوالي 125 كلم بداية من جزيرة دلما التاريخية مروراً بست جزر أخرى وصولاً لخط النهاية بمدينة المرفأ.

وتم الاتفاق على احتساب نتائج المشاركين الذين يتنافسون على جوائز بقيمة 25 مليون درهم وثلاث سيارات حسب ترتيب المرور من بوابة العبور الأخيرة.

وأبدى الحضور تعاوناً كبيرا في كافة الاشتراطات وتعاهد النواخذة على الالتزام التام بكل التفاصيل والتعليمات التي تصدرها اللجنة المنظمة من أجل خروج الحدث الكبير بشكل متميز مثلما حدث في النسخ الثلاث الماضية.

من جهته وجه سعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت الشكر إلى جميع المشاركين على روح التعاون التي تم إظهارها من أجل خروج السباق التاريخي بالصورة التي تليق به، مؤكداً أن هذه الروح ستكون المحفز الزول لمزيد من النجاح.

ووجه التحية لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية سموه للمهرجان، مؤكداً أن دعم واهتمام سموه هو السبب الرئيسي وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن سموه دائم الحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة عن السباق والمهرجان وأخر تطورات الاستعدادات لانطلاقة السباق.

وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل التاريخي، مؤكداً أنه لا خاسر من التواجد والجميع فائز من المشاركة في حدث مثل دلما التاريخي.

 

- انتهى -